وزير العدل التركي: أردوغان يستعد لإعلان وثيقة السياسة الرئيسية لتركيا

عبدالحميد جول

عبدالحميد جول

أنقرة: «تركيا الآن»

قال وزير العدل التركي، عبد الحميد جول، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، سيعلن اليوم الثلاثاء عن خطة عمل حقوق الإنسان، وإنها سوف تكون بمثابة وثيقة السياسة الرئيسية لتركيا مستقبلًا، وأضاف: «يمثل اليوم أيضًا علامة فارقة للعمل على الدستور المدني الجديد».

ونقل موقع «KRT» التركي عن جول قوله، «اليوم سنفتح صفحة جديدة لتاريخنا الديمقراطي بدستور يعبر عن 83 مليون تركي، وسنقوم بصنعه مع أمتنا. وستكون خطة عمل حقوق الإنسان خيرًا لبلدنا ودولتنا وجميع مواطنينا».

كان الرئيس التركي دعا جميع أطياف الشعب، للعمل معًا من أجل كتابة دستور جديد غير الذي كُتِب على يد الانقلابيين، حد تعبيره.

موضوعات متعلقة

وقال أردوغان عقب حضوره اجتماع مجلس الوزراء، أمس الاثنين، «نعمل على صياغة دستور جديد ومدني، من خلال فتح نقاش موسع يسهم فيه جميع الأحزاب».

وأضاف الرئيس التركي في كلمته: «للأسف لم نحقق حتى اليوم حلمنا بدستور جديد ومدني يليق بشعبنا، لكن سننجح بذلك هذه المرة إن شاء الله، ونحن مصممون على استكمال دستور مدني جديد وطرحه على الشعب لإبداء رأيه فيه».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع