وزير الخارجية السعودي: نحذر من التدخلات الإقليمية في القضية الليبية

فيصل بن فرحان

فيصل بن فرحان

القاهرة- «تركيا الآن»

دعا وزير خارجية السعودية، فيصل بن فرحان، المجتمع الدولي، لبذل المزيد من الجهود لإحياء عملية السلام، خلال أعمال اجتماع الدورة الـ155 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية.

وقال وزير الخارجية السعودي، «ندعم مخرجات مؤتمر برلين حول ليبيا، ونتمنى التوفيق والنجاح للحكومة الليبية لتحقيق استقرار الشعب الليبي. ونؤكد على وحدة وسلامة الأراضي الليبية ونحذر من التدخلات الإقليمية».

موضوعات متعلقة

وفي حديثه عن اليمن، قال فيصل بن فرحان «تنفيذ اتفاق الرياض خطوة مهمة لبلوغ الحل السياسي وإنهاء الأزمة اليمنية. ونواصل مساعينا الحثيثة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني. نثمن الموقف العربي الموحد من تصعيد ميليشيات الحوثي في مأرب».

وأشار إلى أهمية التوصل لاتفاق عادل بشأن سد النهضة. وقال «أدعو المجتمع الدولي لبذل المزيد من الجهود لإحياء عملية السلام. ونؤكد على موقفنا الثابت في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني. تؤكد السعودية على ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك. وندعم العراق بعيدا عن التدخلات في شؤونه السيادية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع