نائب تركي معارض: على أردوغان إغلاق كهوف الإرهابيين بدلا من الأحزاب

أنجين ألتاي

أنجين ألتاي

أنقرة-«تركيا الآن»

قال نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري التركي، أنجين ألتاي، بشأن رغبة النظام الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، في إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، «الأمة هي من تفتح وتغلق الأحزاب».

 دعا أنجين ألتاي في مؤتمر صحفي بالبرلمان التركي، اليوم الأربعاء، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، للقضاء على الإرهاب بدلًا من إغلاق الأحزاب، وقال: «لا تغلق الحزب (حزب الشعوب الديمقراطي)، لتغلق كهوف الإرهابيين وتقضِ عليهم، بدلًا من إغلاق الحزب، لتغلق القناديل التي تضيء كهوفهم. أيًا كان كيف ستفعل ذلك، فلتفعله. لتقضِ على معاقل الإرهابيين وتدمرها، ولكن لا تغلق الأحزاب».

موضوعات متعلقة

وانتقد توعد نائب حزب العدالة والتنمية، جاهد أوزكان، بإغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، واتهامه بأنه يخدع ناخبيه، وقال: «يبدو أن حزب العدالة والتنمية حدد موقفه، بعد موقف رئيس الحركة القومية دولت بهتشلي من حزب الشعوب الديمقراطي».

كان بهتشلي -حليف أردوغان- جدد بالأمس خلال اجتماع الكتلة الحزبية للحركة القومية في البرلمان التركي، دعوته بضرورة إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، وقال: «من المتوقع أن يبدأ مكتب المدعي العام في محكمة الاستئناف العليا تحقيقًا ضد حزب الشعوب الديمقراطي، الذي يتصل بحزب العمال الكردستاني».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع