نائب أردوغان: تركيا ترفض العقبات المصطنعة أمام قبرص الشمالية بشكل غير عادل

فؤاد أقطاي

فؤاد أقطاي

أنقرة: «تركيا الآن»

زعم نائب الرئيس التركي، فؤاد أقطاي، أنه يجب أن تتم إزالة العقبات المصطنعة بشكل غير عادل على الساحة الدولية أمام قبرص الشمالية على الفور، معلنًا رفض تركيا للأحكام المفروضة على قبرص التركية. بحسب تعبيره.

وعن الاتفاقية الاقتصادية بين تركيا وقبرص الشمالية لعام 2021، أفاد أقطاي بأن الهدف الرئيسي من تلك الاتفاقية، هو زيادة الاستثمارات التركية في قبرص الشمالية، والمساهمة في حصول قبرص على اقتصاد مكتفٍ ذاتيًا، بحسب ما كشفه موقع وكالة «الأناضول».

موضوعات متعلقة

وتابع: «بهذه الاتفاقية، نخصص موارد جديدة بقيمة 2.5 مليار ليرة تركية (الدولار يساوي 7.4 ليرة) لجمهورية شمال قبرص التركية خلال العام الحالي، ونتوقع دعمًا إجماليًا يبلغ 3 مليارات و250 مليون ليرة، بما في ذلك المبلغ المحول من العام الماضي».

وأردف: «بالإضافة إلى ذلك، فإن مكافحة كورونا وتضميد الجروح التي تسبب بها الفيروس في العديد من القطاعات، هي أيضًا ضمن نطاق الاتفاقية».

وأضاف أن تركيا ستقدم الدعم في العديد من المجالات المستدامة التي تمس المجتمع في قبرص التركية، مبينًا أنه تم تحديد تلك الجوانب، مشيرًا إلى أن تركيا قد قدمت لقبرص 100 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع