بعد إعلانه التفاوض مع مصر.. وزير الخارجية التركي يتراجع: لسنا «سذجا»

مولود جاويش أوغلو

مولود جاويش أوغلو

ناف شهير: «تركيا الآن»

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، إن تركيا تستمد أمنها وحماية مصالحها من خلال سياستها الخارجية القوية في الميدان، وكذلك على طاولة المفاوضات.

وأكد جاويش أوغلو أن بلاده تتبع السياسة الدبلوماسية التي لا تتخلى عن هيمنة المبادرات وتجاهل الأحداث المهمة على مستوى الصعيد الدولي، وفقًا لموقع «خبر ترك».

وأوضح في كلمة له بمؤتمر «محادثات كابادوكيا»، عبر الفيديو كونفرنس، أن أولويات الحكومة التركية التفاوض والحوار والتفاهم المربح للجانبين، قائلًا إنهم «ليسوا سذجا»، وإنهم يعملون على جعل الطاولة والدبلوماسية يهمينان على موقفهم مع تواجدهم المباشر في قلب الأحداث، مؤكدًا أن هذه هي السياسة التي يتبعونها في ليبيا وسوريا وشرق المتوسط.

موضوعات متعلقة

وغازلت أنقرة، القاهرة، أمس الأربعاء، وقال وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، إن أنقرة والقاهرة قد تتفاوضان على ترسيم الحدود في المتوسط، مؤكدًا أنه «بناءً على سير العلاقات يمكننا التفاوض مع مصر بشأن مناطق الصلاحية البحرية وتوقيع اتفاق معها بهذا الخصوص»

لكن مسؤولين مصريين أكدوا أن القاهرة لم تتفاوض مع تركيا بشأن ترسيم الحدود البحرية في شرق البحر المتوسط.

وأكدت المصادر أن القاهرة تلقت برقيات عبر مسؤولين أتراك لعقد اجتماعات ثنائية، مشيرة إلى أن مصر تتمسك بدخول قبرص واليونان أي مفاوضات مع تركيا بشأن ترسيم الحدود البحرية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع