هاجم أكشنار بشدة.. نائب بارز بحزب الخير التركي يستقيل معلنا أسبابه بالتفصيل

اوميت اوزداغ

اوميت اوزداغ

أنقرة-«تركيا الآن»

أعلن النائب بحزب الخير، أوميت أوزداغ، عن استقالته من الحزب في بيان صحفي بالبرلمان التركي، منقدًا سياسة الحزب بعبارات قاسية.

وفقًا لما أعنلته جريدة «جمهورييت» التركية، فقد أكد أوزداغ خلال كلمته على أن حزب الخير أصبه بعيدًا كثيرًا عن هدفه التأسيسي.

وقال أوزداغ: «لقد حوّلوا حزب الخير إلى تابع لحزب الشعب الجمهوري. ليس من الممكن أن أكون في نفس الحزب مع «اللافقاريات السياسية»، أولئك الذين يجلسون على الطاولة مع حزب الشعوب الديمقراطي، أولئك الذين يعارضون إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، وأولئك الذين يخدعون الشباب التركي. لقد استقلت من حزب الخير الذي أعتبر أنا من مؤسسيه».

موضوعات متعلقة

وأضاف أوزداغ: «لا يزال تسلل منظمة جولن مستمرًا حتى اليوم داخل حزب الخير. لقد حاربت ومنعت محاولات التسلل هذه. هذا هو سبب غضب أكشنار -رئيسة الحزب- تجاهي. قبل 5 أشهر من انتخابات مارس، أخبرت أكشنار في تقرير مؤلف من 7 صفحات أنه يتعين على حزب الخير الدخول في الانتخابات بمفرده حتى يتولى حزب الخير السلطة. ولكن أكشنار رفضت اقتراحي. ثم بدأت المحادثات مع حزب الشعب الجمهوري».

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع