وزيرا دفاع وداخلية تركيا يتوجهان إلى منطقة تحطم المروحية العسكرية في بيتليس

صويلو وأكار

صويلو وأكار

بينجول-«تركيا الآن»

توجه وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، ووزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الخميس، إلى منطقة تحطم الطائرة المروحية من طراز كوغار، في محافظة بيتليس التركية، جنوب شرق تركيا، بعد إقلاعها من محافظة بينجول متجهة إلى  مدينة تاتفان، لإجراء التحقيقات في الواقعة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية، أسفر تحطم المروحية عن مقتل 9 جنود وإصابة 4 آخرين، حيث انقطع الاتصال عند الساعة 14.25بمروحية من نوع كوغار تابعة لقيادة القوات البرية غادرت من بينجول إلى تاتفان في الساعة 13.55.

موضوعات متعلقة

وتابعت الوزارة أنه بدأت أعمال البحث في المنطقة بواسطة طائرات بدون طيار وطائرة CN-235 وطائرة هليكوبتر. ونتيجة لعمليات البحث، تبين أن المروحية تحطمت، مما أسفر عن مقتل 9 جنود وإصابة 4 كانوا يستقلون المروحية.

واختتمت الوزارة بيانها، قائلة: «تتواصل الجهود لنقل المصابين إلى المستشفى. نتمنى الرحمة من الله على رفاقنا الأبطال في السلاح الذين استشهدوا في هذا الحادث المؤلم الذي أصابنا بألم وحزن عميقين، وتعازينا لأسرهم العزيزة وأقاربهم والقوات المسلحة التركية وأمتنا النبيلة، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع