مقتل قائد عسكري كبير بالجيش التركي في حادث تحطم الطائرة

الفريق عثمان إرباش

الفريق عثمان إرباش

بيتليس-«تركيا الآن»

أكدت وسائل الإعلام التركية، اليوم الخميس، مقتل قائد عسكري كبير في حادثة تحطم مروحية عسكرية جنوب شرقي البلاد، الحادث الذي أسفر عن مقتل 11 عسكرياً ومصابين اثنين كانوا على متنها.

وبحسب الخبر الوارد في جريدة «سوزجو»؛ كان من بين القتلى في حادثة التحطم، قائد الفيلق الثامن في ألازيغ، الفريق عثمان أرباش.

وقالت الصحيفة التركية إن الفريق أرباش قاد الفيلق الثامن لمدة 5 سنوات متواصلة قبل مقتله اليوم بالحادث.

وفي سياق متصل، قدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعازيه لأسرة الفريق عثمان أرباش الذي لقي مصرعه في حادثة تحطم المروحية، وذلك في اتصال هاتفي أجراه أردوغان مع يغيت ألب أرباش نجل الفريق، بحسب بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة.

موضوعات متعلقة

وأعرب أردوغان خلال الاتصال عن حزنه الكبير جراء فقدان الفريق أرباش الذي قدم خدمات هامة للبلد والشعب، داعيًا بالرحمة للفقيد وقدم تعازيه لأسرته وأحبائه.

ومن جانبه، قال حاكم محافظة أوردو، تونكاي سونيل: «تلقينا أنباء بأن المروحية، وفيها البطل والصديق الفريق عثمان أرباش باشا، تحطمت في بيتليس... لن ننساك أيها الرجل الجميل».

وفور تلقي خبر سقوط المروحية، توجهت سيارات الإسعاف التركية والأطقم الطبية إلى المنطقة، بالإضافة إلى فرق من الأجهزة الأمنية التركية.

كانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت انقطاع الاتصال بالمروحية العسكرية طراز «كوغار» عند الساعة 14.25 بالتوقيت المحلي في تركيا، بعد إقلاعها في طريقها إلى قضاء تاتفان بولاية بيتليس جنوب شرقي البلاد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع