تركيا تتمسك باحتلال الأراضي السورية وتهاجم بيان الجامعة العربية

الخارجية التركية

الخارجية التركية

أنقرة: «تركيا الآن»

تمسكت السلطات التركية بوجودها العكسري في سوريا، رافضة بيان المجلس الوزاري لجامعة الدول العربية الذي طالب بجلاء الاحتلال التركي عن أراضي الجمهورية العربية السورية ، في بيان المجلس بالاجتماع الأخير الذي انقعد أول أمس الأربعاء.

ووفقًا لبيان وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، زعمت أن تركيا تبذل قصارى جهدها لإرساء الأمن والأمان في المنطقة والعالم عبر مواقفها المبدئية والحازمة.

وادعت أن قرارات مجلس وزاري جامعة الدول العربية، ليس لها أي أساس من الصحة ولا تستند على أي دليل، مشيرة إلى أن حماية سيادة ووحدة تراب الدول العربية ضمن أهم أولويات أنقرة بشأن المنطقة.

كان وزير الخارجية المصري، سامح شكري، أكد أهمية انسحاب القوات الأجنبية من سوريا، في مقدمتها الاحتلال التركي، لدحر التنظيمات الإرهابية.

وأضاف أن الجامعة العربية تعلن عن رفضها القاطع لاستمرار التدخلات التركية في المنطقة التي تنطوي على وجود قوات عسكرية تركية على أرض دولة عربية شقيقة.

وشدد شكري على أن هذه السياسات لم تؤتِ سوى تعميق حدة الاستقطاب والخلافات، وأن الحل السياسي يجب أن يسير قدمًا إلى جانب خروج جميع القوات الأجنبية من جميع الأراضي السورية، وفي مقدمتها الاحتلال التركي، والعمل الدؤوب من أجل دحر التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى تدمير سوريا وجميع المنطقة.

موضوعات متعلقة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع