واشنطن: منح الثقة للحكومة الليبية مطلوب «بشكل عاجل»

ريتشارد نورلاند

ريتشارد نورلاند

واشنطن- «تركيا الآن»

شدد السفير الأميركي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، على ضرورة تصويت مجلس النواب على منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مؤكدًا أنه مطلوب بشكل عاجل حتى تتمكّن من مباشرة مهامها.

وأوضح نورلاند في تغريدو نشرتها السفارة الأمريكية في ليبيا، في منشور عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنهناك حاجة لاتخاذ إجراءات عاجلة من جانب القادة الليبيين لتمويل الإصلاحات اللازمة في قطاع الكهرباء وغيره من المجالات الرئيسية الأخرى.

وكانت البعثة الأممية للدعم في ليبيا، قد قالت في بيان في وقت سابق أن الرؤساء المشاركون لمجموعة العمل الاقتصادية المنبثقة عن مجموعة المتابعة الدولية المعنية بليبيا (الاتحاد الأوروبي ومصر والولايات المتحدة الأميركية) إلى جانب بعثة الأمم المتحدة لدعم ليبيا، أعربوا عن قلقهم بشأن الوضع في قطاع الكهرباء في ليبيا.

وأوضح البيان الصادر عن المجموعة، شاركته البعثة الأممية عبر موقعها الرسمي، أن مجموعة العمل الاقتصادية طالبت بالإسراع في تخصيص التمويل اللازم لإجراء إصلاحات عاجلة، لإن وضع الكهرباء يمكن أن يتدهور بدءاً من أوائل صيف 2021.

وجدير بالذكر أن أن الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق، فوز عبد الحميد دبيبة، بمنصب رئيس الوزراء الليبي، فيما يتولى محمد يونس المنفي، منصب رئيس المجلس الرئاسي في البلاد، وذلك بعد انتخابات جرت بمقر منتدى الحوار الليبي بجنيف.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع