تحت مظلة الناتو.. أنقرة تؤكد انعقاد الاجتماع العسكري الحادي عشر مع أثينا

وزارة الدفاع التركية

وزارة الدفاع التركية

بروكسل- «تركيا الآن»

استأنفت الوفود العسكرية التركية واليونانية، الاجتماعات المشتركة في مقر حلف شمال الأطلسي، بعد توقفها منذ انعقاد الاجتماع العاشر بين الوفدين التركي واليوناني في 19 فبراير الماضي، على خلفية تصاعد التوترات بين البلدين.

وأكدت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، انعقاد الاجتماع الحادي عشر بين الوفود العسكرية التركية واليونانية؛ لمناقشة إجراءات الفصل في الاختصاصات البحرية لكلا البلدين، في مقر حلف شمال الأطلسي «الناتو».

وأفادت الوزارة في بيان رسمي، أنه بعد مكالمة بين الأمين العام لحلف الناتو،  ينس ستولتنبرغ، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جرى عقد الاجتماع الحادي عشر بين الوفود العسكرية التركية واليونانية بمقر الناتو. فيما تشهد العلاقات التركية اليونانية حالة من التراجع الشديد في ظل الاستفزازات التركية المتمثلة في التعدي على مناطق الاختصاص البحري للجارة اليونان وإرسالها سفينة التنقيب التركية «أوروتش رئيس» للبحث عن الموارد الطبيعية والغاز في المياة الإقليمية اليونانية.

موضوعات متعلقة

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، زعم في وقت سابق أن أنقرة وتركيا قد تتفاوضان على ترسيم الحدود البحرية في شرق المتوسط، فيما نفت مصر وجود مفاوضات دون قبرص واليونان.

يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن خلال اجتماع حزبه العدالة والتنمية بالبرلمان، في العاشر من فبراير الماضي، عن انسحاب تركيا من المحادثات الاستكشافية مع اليونان، قائلًا: «لن تواصل بلادنا المحادثات الاستكشافية، وعلى رئيس الوزراء اليوناني أن يراجع نفسه».

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع