جاويش أوغلو: الحوار مع السعودية لحل أزمة المقاطعة على رأس أولوياتنا

جاويش أوغلو

جاويش أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن حكومة بلاده ستستمر في اتخاذ الخطوات اللازمة في المحافل الثنائية والمتعددة الأطراف، بخصوص مقاطعة المملكة العربية السعودية للمنتجات التركية، وقال إن الأولوية للحوار والدبلوماسية.

ونقل موقع «جمهوريت» التركي، عن جاويش أوغلو رده في بيان رسمي على سؤال النائب البرلماني عن حزب الشعب الجمهوري، محمود تونال، بخصوص قرار السعودية مقاطعة البضائع التركية، مؤكدًا أن الأولوية في هذا الصدد هي الحوار والدبلوماسية. وأضاف: «نحن نواصل مبادراتنا مع السلطات السعودية، حول الإجراءات التقييدية المطبقة بشكل غير رسمي على شركاتنا والبضائع المصدرة إلى المملكة مؤخرًا».

موضوعات متعلقة

وصرح جاويش أوغلو بأنه طرح القضية على جدول الأعمال في لقائه مع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، على هامش الدورة السابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقد في نيامي في 27 نوفمبر 2020.

كانت  بيانات رسمية سعودية قد أظهرت انخفاضًا في قيمة واردات المملكة العربية السعودية من تركيا في ديسمبر إلى أدنى مستوى لها في عام على الأقل، على خلفية مقاطعة غير رسمية من قبل رجال الأعمال السعوديين وتجار التجزئة للمنتجات التركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع