صحيفة قبرصية: نيقوسيا لا يمكنها بيع الغاز دون الاتفاق مع تركيا

غاز شرق المتوسط

غاز شرق المتوسط

نيقوسيا: «تركيا الآن»

أكدت صحيفة «سيبرس ميل» القبرصية، عدم وجود احتمالية لبيع إنتاج بلادها من الغاز الطبيعي دون التوصل إلى اتفاق مع تركيا بشأن المنطقة الاقتصادية الخالصة.

وانتقدت الصحيفة، في مقال بعنوان «مفاهيم أناستاسيادس الخاطئة حول الطاقة كلفتنا غاليًا»، السياسات التي ينفذها الزعيم القبرصي نيكوس أناستاسيادس في شرق البحر المتوسط، مؤكدة أنه ركز على الانتخابات وأجرى تحالفات مع دول الجوار الأخرى ضد تركيا، بغية عدم التورط في خطط الطاقة، بعد فشل محادثات كرانس مونتانا في عام 2017.

موضوعات متعلقة

وأكدت أن الخطة التي وضعها زعيم القبارصة لإقصاء تركيا من مجال الطاقة بشرق المتوسط كانت خاطئة بشكل مخيف، موضحة أن تركيا في نهاية الأمر واصلت أعمالها للكشف والتنقيب في المنطقة.

وأضافت أن اليونان وإسرائيل ومصر استبعدت الجانب القبرصي في خطة الطاقة الخاصة بهم، وأن بيع قبرص للغاز الطبيعي أصبح غير ممكن دون التوصل إلى اتفاق مع تركيا.

وأشارت الصحيفة، إلى تصريح وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، بشأن إمكانية توقيع اتفاقية مع مصر لتحديد مناطق الاختصاص البحرية، متسائلة عن انعكاسات تلك الاتفاقية على قبرص في حالة توقيعها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع