«الدفاع» التركية: تسرد رحلة المروحية المتحطمة والسبب الأساسي وراء سقوطها

مروحية تركية

مروحية تركية

أنقرة: «تركيا الآن»

أكدت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، مجددًا، أن السبب وراء تحطم المروحية في مدينة بيتليس، 4 مارس الماضي، يرجع إلى التغير المفاجئ في الأحوال الجوية، مشيرة إلى أنه لا توجد أي عوامل خارجية وراء الحادث.

ووفقًا لما ذكره موقع «سوزجو» التركي، صرحت وزارة الدفاع التركية، بأن تقرير فريق البحث عن سبب تحطم الطائرة، أكد أن الطائرة تحطمت نتيجة لتغير مفاجئ في الأحوال الجوية.

وأفادت الوزارة بأنه نتيجة لعدم الرؤية بشكل جيد، بسبب التغير المفاجئ في الأحوال الجوية، وقع الحادث، مشيرة إلى أن رحلة الطائرة بدأت في الساعة 7:52 صباح الخميس، وذلك بعد أن تم التأكيد على أن الأحوال الجوية مناسبة للطيران.

موضوعات متعلقة

وتابعت أنه بعد مواجهة طقس سيئ في منطقة موش أثناء السير، هبطت المروحية في بينجول في تمام الساعة 9:23، وبعد أن تحسنت الأوضاع الجوية، غادرت الطائرة من بينجول إلى تاتفان بمدينة بيتليس في تمام الساعة 13:55.

وأردفت الوزارة إلى أنه عقب ذلك حدث تغير مفاجئ في الجو وظروف مناخية معاكسة في تمام الساعة 14:25، وبناءً على ذلك اتخذ الطيار قرارًا بالعودة نتيجة لسوء الأوضاع الجوية، ولكن لسوء الحظ وقعت الطائرة في تمام الساعة 14:41.

يُذكر أن طائرة مروحية تركية من طراز كوغار، تحطمت في محافظة بيتليس التركية، جنوب شرق تركيا، بعد إقلاعها من محافظة بينجول متجهة إلى  مدينة تاتفان، مسفرة عن مقتل 11 جندي وإصابة اثنين آخرين.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية في وقت سابق، فقد جرى فقدان الاتصال عند الساعة 14.25مع مروحية من نوع كوغار تابعة لقيادة القوات البرية غادرت من بينجول إلى تاتفان في الساعة 13.55.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع