رئيس حزب المستقبل التركي لأردوغان: لماذا تنحني أمام الصين الآن؟

داوود أوغلو

داوود أوغلو

إسطنبول: «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب المستقبل التركي المعارض، أحمد داود أوغلو، الحكومة التركية، بكلمات قاسية، فيما يتعلق بالأوضاع تركستان الشرقية. وقال داود أوغلو: لقد أعلنت الأمم المتحدة ما يحدث في تركستان الشرقية «إبادة جماعية». هل يوجد من يصدر صوتًا بخصوص هذا من حكومتنا؟

وأضاف: «وقعت 39 دولة على قرار الأمم المتحدة. وجميع العالم ينتقد ما يحدث، ولا يوجد أي صوت من أنقرة. لماذا لا يُصدرون أي صوت؟ أليس على أساس قولك يا سيد أردوغان «الدنيا أكبر من 5 دول»، أليس في هذه الخمس دول، الصين، يا سيد أردوغان؟ لماذا تحني رأسك أمام الصين الآن؟ ما الذي تمسكه عليكم الصين؟».

موضوعات متعلقة

وذكر موقع «سوزجو» التركي، أن داود أوغلو، تطرق اليوم الاثنين في المؤتمر العادي الأول لحزبه في مقاطعة بنديك التابعة لمدينة إسطنبول التركية، إلى موضوع تركستان الشرقية، وقال: «لقد أعلنت الأمم المتحدة أن هناك إبادة جماعية بحكم الأمر الواقع في تركستان الشرقية. هل هناك صوت لدينا بخصوص هذا؟ وقعت 39 دولة على هذا. إن البرلمان الكندي، والبرلمان الهولندي، ورئيس وزراء اليابان، ورئيس وزراء فنلندا، ورئيس وزراء نيوزيلندا أظهروا اعتراضهم وقالوا أوقفوا الاضطهاد في تركستان الشرقية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع