أول وزيرة خارجية في ليبيا.. جاويش أوغلو يهنئ نجلاء المنقوش بمنصبها الجديد

نجلاء المنقوش

نجلاء المنقوش

أنقرة-«تركيا الآن»

هنأ وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أول وزيرة خارجية في ليبيا نجلاء المنقوش، بتوليها المنصب الجديد.

وبحسب الخبر الوارد في موقع «تي أر تي خبر» نقلاً عن مصادر دبلوماسية، فقد أجرى وزير الخارجية التركية، اتصالاً هاتفيًا، اليوم الإثنين، مع نظيرته الليبية هنأها خلاله بتوليها حقيبة الخارجية الليبية.

وكان مجلس النواب الليبي قد منح الثقة يوم الأربعاء بأغلبية ساحقة، لحكومة وحدة وطنية أنهت الانقسام في البلاد الذي تواصل منذ عام 2014.

وبعد منح الثقة للتشكيلة الوزارية التي قدمها رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، أصبحت نجلاء المنقوش أول وزيرة للخارجية في ليبيا منذ استقلالها عام 1951.

موضوعات متعلقة

يشار إلى أن نجلاء المنقوش عملت في مجال المحاماة وهي متخصصة في القانون الجنائي، وأستاذة في هذا المجال، وكانت عملت في السابق في المجلس الوطني الانتقالي.

وتحمل وزيرة الخارجية الليبية الجديدة درجة الدكتوراه في إدارة الصراع والسلم من جامعة جرورج مايسون الأمريكية، بعد أن أنهت دراسة الماجستير في جامعة إيسترن ميني نايت الأمريكية في التخصص ذاته، وتحصلت أيضًا قبل ذلك على ماجستير في القانون الجنائي من جامعة قاريونس في بنغازي.

وتقول البيانات المتوفرة إن المنقوش من سكان مدينة بنغازي في شرق البلاد وتعود أصولها إلى مدينة مصراتة الواقعة إلى الشرق من العاصمة طرابلس.

وتشير سيرتها الذاتية إلى أنها عملت في عدة دول عربية وأجنبية في مجال تدريب الكوادر ودراسة وتقييم المشاريع القانونية، علاوة على حصولها على عدة شهادات تقدير وكفائة ومنح دراسة منها واحدة مقدمة من الحكومة الأمريكية للتميز الأكاديمي.

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع