حزب المستقبل: أردوغان يتزعم «لوبي الفائدة» في تركيا

داود أوغلو

داود أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب المستقبل أحمد داود أوغلو، سياسات الحكومة التركية الاقتصادية، وحمل أردوغان مسئولية انهيار الليرة وارتفاع معدلات التضخم.

وقال في المؤتمر العادي الأول لحزبه في منطقة تشانكايا في أنقرة، «سيدي الرئيس، لقد قمت شخصيًا بتنفيذ العملية الخاصة باقتصاد هذا البلد في الأيام الأربعة الماضية، أنت وفريقك تشكلون لوبي الفائدة»، وفقًا لموقع «جمهورييت» التركي.

موضوعات متعلقة

وأضاف: «بقرار منتصف الليل تم تغيير محافظ البنك المركزي، واعتبارًا من ليلة الأحد اطلع المواطنون على النشاط في الأسواق الآسيوية دون نوم. وأمس، كانت جميع الأسواق نشطة بشكل غير مريح، وفقدت الليرة التركية 10 % من قيمتها».

وأكد «زادت تركيا من مخاطر الديون بسبب هذه السياسات الخاطئة، إننا ندفع المزيد من الفوائد، لقد أصبحت تركيا في المركز السابع بين 190 دولة في ترتيب الدول الأكثر فائدة في العالم. على أي أساس نخطط أن نكون ضمن أقوى 10 اقتصادات في العالم؟ وا أسفاه».

وتابع: «تواجه تركيا أكبر الهجمات التي تأتي من داخل السلطة في أنقرة اليوم، كل أنواع الحظر والفساد والفقر تأتي من حكومة ابتليت بها هذا البلد، لم يطلب أحد تغيير ناجي أغبال، لقد فعلوا ذلك بأنفسه، لا يمكن التضحية بقوت الأمة من أجل فسادكم».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع