السودان: إثيوبيا تتعمد إضرار شعبنا بإصرارها على الملء الثاني لسد النهضة

سد النهضة

سد النهضة

الخرطوم- تركيا الآن
 
قالت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء، إن إثيوبيا تلحق الضرر بالشعب السوداني بإعلانها بدء المرحلة الثانية من ملء سد النهضة.
 
ونقلت قناة «الشرق» السعودية، عن مسؤول بالخارجية السودانية  قوله إن إثيوبيا لم تستجب للجهود الدبلوماسية ولدعوات كل من السودان ومصر» مضيفًا أن «عدم استجابة أثيوبيا لدعواتنا وللدعوات الدولية بشأن استئناف التفاوض فيه تعنت و صلابة».
 
يأتي هذا فيما تواصل إثيوبيا تعنتها بعملية الملء الثاني لسد النهضة، حيث أبلغت المبعوث الأمريكي للسودان، دونالد بوث، أنها ستمضي في عملية الملء الثاني لسد النهضة، حسبما أفادت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية.
 
وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية دينا مفتي، أعلن في وقت سابق من اليوم، إن أديس أبابا تحترم القانون الدولي لاستخدام الأنهار العابرة للقارات، مجددًا التأكيد على أن سد النهضة لا يضر بدول المصب، وهي مصر والسودان. 
 
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية خلال مؤتمر صحفي أن «حل الخلافات يجب أن يكون بالمفاوضات، وأي تغيير في آليات المفاوضات يجب أن يكون حسب إعلان المبادئ»، على حد تعبيره. 
 
 
 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع