رئيس وزراء اليونان يفتتح سفارة بلاده في ليبيا الثلاثاء المقبل

كرياكوس ميتسوتاكيس

كرياكوس ميتسوتاكيس

أثينا: «تركيا الآن»

تداولت وسائل إعلام يونانية، خبر زيارة رئيس الوزراء اليوناني، كرياكوس ميتسوتاكيس، ليبيا، يوم الثلاثاء المقبل، بغرض افتتاح السفارة اليونانية في طرالبس.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع وكالة «سبوتنيك»، فمن المقرر أن يلتقي ميتسوتاكيس بالعديد من كبار المسؤولين في السلطة الجديدة, وسيصاحبه وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس، حيث ستشهد الزيارة إعادة افتتاح السفارة اليونانية في طرابلس.

وأكدت المتحدثة الرسمية باسم الحكومة اليونانية، أرسطو بيلوني، أن ميتسوتاكيس سيلتقي برئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، وكذلك رئيس الحكومة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة.

كانت قد وقعت اليونان اتفاق ترسيم الحدود مع إيطاليا يوم 9 يونيو، وأبرمت وثيقة مماثلة مع مصر يوم 6 أغسطس، وصادق البرلمان المصري عليها.

ويثير الاتفاق اليوناني المصري استياء ومعارضة من قبل تركيا التي أعلنت أنها ستعتبر هذه الوثيقة باطلة، لأنها تشمل منطقة في البحر الأبيض المتوسط تقع في الجرف القاري التركي، الأمر الذي أبلغت به أنقرة الأمم المتحدة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع