الدفاع الأمريكية تدعم أوكرانيا ضد روسيا: سنزيد قدرة «كييف» للدفاع عن نفسها

لويد أوستن

لويد أوستن

واشنطن:«تركيا الآن»

أجرى وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اتصالاً هاتفيًا مع نظيره الأوكراني «أندري تاران» بحثا خلاله مستجدات الوضع الأمني ​​الإقليمي في ظل تصاعد التوترات في شرق أوكرانيا.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، جدد أوستن، التأكيد على دعم الولايات المتحدة الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها وتطلعاتها الأوروبية الأطلسية، مؤكداً التزام الولايات المتحدة ببناء قدرة القوات الأوكرانية للدفاع بشكل أكثر فعالية.

وبحسب البيان، فقد أدان أوستن التحركات الروسية العدوانية في شرق أوكرانيا وأعرب عن تعازيه للوزير تاران في مقتل 4 جنود أوكرانيين في 26 مارس مشددًا على أن واشنطن ستواصل دعم كييف "لزيادة قدرة أوكرانيا على الدفاع ضد العدوان الروسي".

وشدد الوزير الأمريكي على ضرورة مواصلة الإصلاحات في أوكرانيا في مجال الدفاع.

بدوره، أكد الوزير الأوكراني التزام كييف بإصلاح الدفاع الأوكراني ليتجاوب مع معايير ومبادئ حلف الناتو معربًا عن امتنانه للحوار المفتوح والدعم المستمر من الولايات المتحدة.

يذكر أن أوكرانيا والدول الغربية تتهم روسيا دائما بالتدخل في النزاع بمنطقة دونباس شرق أوكرانيا، فيما أكدت موسكو مرارا أنها ليست طرفا في النزاع الداخلي الأوكراني.

جدير بالذكر، أنه بحسب صور تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي ولم يتم تأكيدها، شوهد أن روسيا كانت تحشد الجنود على الحدود الأوكرانية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع