روسيا تهدد أمريكا: ظهور قواعد عسكرية في أوكرانيا يزيد من التوتر

الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا

الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا

موسكو «تركيا الآن»

أصدر الكرملين، اليوم الجمعة، بيانًا رسميًا، يهدد الولايات المتحدة الأمريكية من ظهور أي قواعد عسكرية في أوكرانيا مما يزيد التوتر ويدفع موسكو لاتخاذ إجراءات إضافية لحماية أمنها.

ووفقًا لموقع «روسيا اليوم»، قال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، إنه من غير المقبول أو المناسب ظهور أي قواعد عسكرية أمريكية في أوكرانيا.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أصدرت بيانًا رسميًا، يؤكد دعم الولايات المتحدة الأمريكية الثابت لسيادة أوكرانيا وسلامة أراضيها وتطلعاتها الأوروبية الأطلسية، والتزام الولايات المتحدة ببناء قدرة القوات الأوكرانية للدفاع بشكل أكثر فعالية.

وكان وزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستن، أدان التحركات الروسية في شرق أوكرانيا، وأعرب عن تعازيه للوزير تاران في مقتل 4 جنود أوكرانيين في 26 مارس، مشددًا على أن واشنطن ستواصل دعم كييف "لزيادة قدرة أوكرانيا على الدفاع ضد العدوان الروسي"، في مكالمة هاتفية أجراها مع وزير الدفاع الأوكراني.

يذكر أن أوكرانيا والدول الغربية تتهم روسيا دائما بالتدخل في النزاع بمنطقة دونباس شرق أوكرانيا، فيما أكدت موسكو مرارًا أنها ليست طرفا في النزاع الداخلي الأوكراني.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع