مسؤولان مصريان: جنوح «إيفر جيفين» بالقناة سببه مناورة خاطئة من قائد السفينة

السفينة الجانحة

السفينة الجانحة

القاهرة: «تركيا الآن»

كشف مسؤولان مصريان أن قائد السفينة العملاقة «إيفير جيفين» التابعة للخط الملاحي العالمي «إيفير جرين» قام بمناورة خاطئة أدت لانحراف السفينة بشدة قبل جنوحها بشكل كامل في المجرى الملاحي لقناة السويس.

وحسبما نشرته وكالة «نوفا» الإيطالية للأنباء، اليوم الجمعة، قال مسؤولان في فريق الإنقاذ التابع لهيئة قناة السويس، إن قائد السفينة قام بمناورة خاطئة أدت إلى انحراف السفينة بشدة قبل جنوها بهذا الشكل في المجرى الملاحي لقناة السويس.

وأضاف المسؤولان: «المناورة الخاطئة تزامنت مع العاصفة الترابية ورياح شديدة.. كلها عوامل أدت لفقدان الرؤية وجنوح السفينة، إلا أن العوامل الجوية لم تكن مسؤولة مسؤولية كاملة عن الحادث، حيث عبر قبل هذه السفينة نحو 12 سفينة أخرى في نفس الظروف الجوية والتى لم تكن أبدًا عائقًا أمام حركة الملاحة فى قناة السويس».

وكانت سفينة إيفير جيفين قد جنحت فى الكيلو 151 بالمدخل الجنوبي لقناة السويس بعدما بلغت سرعة الرياح 40 عقدة، ونجحت فرق الإنقاذ التابعة لهيئة قناة السويس، يوم الاثنين الماضي، فى إعادة تعويم السفينة العملاقة والتي يبلغ طولها 400 متر، وعرضها 59 مترا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع