رئيسة إثيوبيا: مستعدون جيدًا للملء الثاني لسد النهضة

سد النهضة

سد النهضة

أديس أبابا: «تركيا الآن»

قالت رئيسة إثيوبيا سهلورق زودي، إن بلادها مستعدة جيدًا للملء الثاني لسد النهضة، وفقًا لما ذكره «العربية نت»،  نقلًا عن وسائل إعلام إثيوبية.

وأشار «العربية نت» إلى توجه وفود مصرية سودانية لإجراء جولات خارجية لتوضيح موقف البلدين بشأن مفاوضات سد النهضة الإثيوبي.

وأعلن مسؤولون في جمهورية الكونغو الديمقراطية، اجتماع وزراء خارجية مصر وإثيوبيا والسودان في كينشاسا اعتبارًا من السبت المقبل، لإجراء محادثات بشأن سد النهضة.  

في سياق متصل، أعلن السفير الإثيوبي في القاهرة ماركوس تيكلي ريكي، عن استئناف مفاوضات سد النهضة قريبا، للتوصل إلى اتفاق مُرضٍ لجميع الأطراف، مؤكدًا أنه لم يتم التواصل معنا بشأن لجنة الوساطة الرباعية التي اقترحها السودان.

وأضاف السفير الإثيوبي في القاهرة، خلال مؤتمر صحفي بمقر السفارة الإثيوبية، أن أديس أبابا دائمًا تركز على المفاوضات، وتعمل على حل الخلافات بطريقة سلمية، مشيرًا إلى أن بلاده منفتحة على الحوار وترغب في اتفاق مرضٍ لجميع الأطراف، مؤكدًا أن سد النهضة لن يسبب ضررًا لدولتي المصب.

جاءت هذه التطورات بعد تصريحات الرئيس السيسي، التي حذر فيها من المساس بمياه مصر من نهر النيل، مؤكدًا تطلع القاهرة للتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع