نشرة أخبار «تركيا الآن»| صحف أنقرة تحرض ضد قناة السويس

قناة السويس

قناة السويس

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير الخاصة بتركيا في مقدمتها «صحف أنقرة تحرض ضد قناة السويس».

وإلى أهم الأخبار

 

الجارديان تنشر كذبة أبريل عن قناة «بن جوريون» وتركيا تحرض على اتمام المشروع

تداولت وسائل إعلام تركية موالية للنظام الحاكم برئاسة، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، كذبة أبريل التي نشرتها صحيفة الجارديان البريطانية، بشأن توقيع انجلترا وإسرائيل اتفاقية لتدشين ممر ملاحي بديل لقناة السويس المصرية باسم «بنجورين»، بوصفه خبرًا حقيقيًا، محرضة الأمم المتحدة على دعم المشروع.

ووفقًا لموقع «جمهوريييت» المعارض، استغلت صحف موالية للنظام الحاكم مثل يني شفق وملييت وصباح، كذبة أبريل التي أوردتها صحيفة الجارديان في الجزء الخاص بكذبة 1 إبريل في الصحيفة على أنها خبر حقيقي تحت عنوان «الحرب تبدأ باكرًا»، لكن سرعان ما حذفت الخبر بعد حملة انتقادات واسعة من صحف المعارضة.

وعلقت جريدة «أكشام» التركية، ظنًا أن الخبر حقيقي، بأنه يتوجب على الامم المتحدة أن تدعم المشروع الإسرائيلي، لفتح ممر ملاحي جديد بطول الحدود الإسرائيلية،  حتى لا تتكرر أزمة قناة السويس.

 

مقتل 28 سيدة تركية واختفاء 19 أخريات في ظروف غامضة خلال شهر

أعلنت منصة «سنوقف قتل المرآة» التركية عن مقتل 28 سيدة واختفاء 19 آخريات في ظروف غامضة، خلال شهر مارس الماضي في البلاد، وتنوعت أسباب القتل بين الطلاق ورفض التصالح ورفض الزواج ورفض الدخول في علاقة.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تي 24»، فقد قتلت 13 سيدة من أصل 28 ضحية تركيةعلى يد أزواجهن و4 على يد بعض المعارف و3 على يد رجال متزوجين بآخريات و3 أقارب و2 على يد أشقائهن وواحدة علي يد صديقها.

 

أردوغان ورئيس المجلس السيادي السوداني يبحثان العلاقات بين البلدين

أجرى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، اتصالًا هاتفيًا، برئيس المجلس السيادي السوداني، عبد الفتاح البرهان.

ووفقًا لما ذكره موقع «خبر ترك»، بحث الرئيس أردوغان مع عبد الفتاح البرهان العلاقات السودانية التركية والقضايا الإقليمية في المنطقة.

 

تركيا تبدأ التطعيم بلقاح «فايزر ـ بيونتيك» ضد فيروس كورونا

بدأت تركيا، اليوم الجمعة، حملة التطعيم بلقاح «فايزر ـ بيونتيك» الأمريكي الألماني، المضاد لفيروس كورونا،  في عموم البلاد.

كان وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أعلن تسلم بلاده 2.8 مليون جرعة من لقاح «فايزر ـ بيونتيك» المضاد لفيروس كورونا نهاية مارس الماضي موضحًا في بيان أن العدد الكلي للجرعات سيرتفع إلى 4.5 ملايين في غضون 10 أيام.

 

تركيا تدرب قوات حكومة الوفاق الليبية على استخدام المدافع

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، عن تدريبها لقوات تابعة لحكومة الوفاق الليبية المنتهية ولايتها، على استخدام المدافع الذاتية الحركة «فرتينا تي 155».

ونشرت الوزارة عبر حسابها الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، تغريدة تتضمن صور لمتخصصين أتراك أثناء تدريبهم لعناصر قوات حكومة الوفاق الليبية.

وزعمت الوزارة أن التدريبات تأتي في إطار اتفاقية التدريب والتعاون العسكري والاستشارات العسكرية بين تركيا وحكومة الوفاق الليبية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع