وزير تركي سابق يفتح النار على حليف أردوغان بسبب «الدستورية»

باباجان

باباجان

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد رئيس حزب الديمقراطية والتقدم «ديفا»، علي باباجان، دعوة رئيس حزب الحركة القومية دولت بهتشلي إلى إغلاق المحكمة الدستورية، وقال، «أتيت كوصي وبفضل شريكك تعطي الأوامر!».

وأضاف باباجان في كلمته خلال اجتماع حزبه بمقاطعة ماماك التركية، اليوم الجمعة، أن تركيا تعاني من أزمة إدارة، حيث يتم الضغط على البرلمان والمؤسسات التركية، وذلك بوجود رئيس الجمهورية المتحيز، وفق تعبيره.

وأردف باباجان أن القضاء أصبح يعمل بالتعليمات وليس بمبادئ القانون، مشيرًا إلى أن تركيا ثاني دولة لديها عدد من الملفات الحقوقية بالمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

موضوعات متعلقة

يُذكر أن رئيس حزب الحركة القومية، دولت بهتشلي، انتقد إعادة المحكمة الدستورية التركية لائحة الاتهام التي وجدتها غير مكتملة إلى المدعي العام، في الدعوى المرفوعة بشأن إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، وقال «باطل».

وقال بهتشلي، تعليقًا على ذلك، «إن قرار المحكمة الدستورية برفض لائحة الاتهام بشأن إغلاق حزب الشعوب الديمقراطي، باطل، ولا يضر فقط بتركيا فقط، بل يضر على مستوى أعلى بذلك بكثير».

وطالب حينها  رئيس حزب الحركة القومية بإغلاق المحكمة الدستورية العليا، إضافة إلى ضرورة إغلاق حزب الشعوب، وفقًا لوجهة نظره. 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع