رئيس أذربيجان يشيد بالدور التركي في الترويج لانتصار كاراباخ

لقاء عليف، وباكاجان

لقاء عليف، وباكاجان

باكو: «تركيا الآن»

التقت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، في العاصمة باكو، وذلك في ظل زيارتها للبلد الحليف لتوقيع اتفاقيات تجارية جديدة.

وذكر موقع «تي آر تي» التركي، أن علييف نوه لوقوف الشعب التركي إلى جانبهم في تحرير إقليم كاراباخ من الاحتلال الأرميني، حسب بيان الرئاسة الأذربيجانية.

وأشاد علييف بتصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المؤيدة لمساعي الجيش التركي في تحرير الاقليم، مشددًا على أهمية دور وسائل الإعلام التركية في إيصال المعلومات المتعلقة بالحرب إلى العالم بأسره.

من جهته، أعربت بكجان عن فخرها بالنجاحات التي حققتها أذربيجان في تحرير أراضيها، مؤكدة أنّ السعادة غمرت الشعب التركي للانتصارات التي حققها الجيش الأذربيجاني.

والتقت باكاجان، رئيس الوزراء علي أسدوف، ورئيسة البرلمان صاحبة غافاروفا، ورافق بكجان في زيارتها رؤساء الغرف الصناعية والتجارية وممثلون عن اتحادات رجال الأعمال والمصدرين والصناعيين والمقاولين في تركيا.

وكانت قد صرحت بكجان، الجمعة، قبل اللقاء، بأن بدء العمل باتفاقية التجارة الحرة مع أذربيجان تستهدف زيادة الاستثمارات بين البلدين إلى 15 مليار دولار، وأن الهدف الرئيسي لتركيا هو دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ، إلى جانب رؤية السوق الموحدة، مشيرة إلى أن الاتفاقية دخلت حيز التنفيذ الشهر الماضي.

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع