نشرة أخبار «تركيا الآن»| الشرطة تختطف نائب الشعب بالقوة من المستشفى

جرجرلي أوغلو

جرجرلي أوغلو

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير الخاصة بتركيا في مقدمتها «الشرطة تختطف نائب الشعب بالقوة من المستشفى».

وإلى أهم الأخبار

 

الشرطة التركية تختطف نائب الشعب بالقوة من المستشفى

أعلن نجل عضو حزب الشعوب الديمقراطي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، أن قوات الشرطة اختطفت والده من المستشفى بعد إجرائه عملية في القلب على إثر الاعتداء عليه أثناء اعتقاله أمس الجمعة من منزله.

وقال صالح جرجرلي أوغلو، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «لقد اختطفوا والدي من المستشفى من خلال اتخاذ حيلة ما».

 

حزب الأكراد يتهم النظام التركي بالعمل على قتل نائب حقوق الإنسان

اتهم حزب الشعوب الديمقراطي التركي، النظام الحاكم، بالعمل على قتل نائب الحزب عمر فاروق جرجرلي أوغلو، الذي اختطفته الشرطة التركية من المستشفى بعد إجرائه عملية في القلب على إثر الاعتداء عليه أثناء اعتقاله أمس الجمعة من منزله.

وكشف حزب الشعوب الديمقراطي التركي، حزب الأكراد، في بيان صحفي مصور، أن ما حدث يعني تعرض نائب الحزب للموت علانية، خاصة وأن مستشفى الغازي مصطفى كمال بأنقرة، التي كان يعالج فيها جرجرلي أوغلو، أفادت بضرورة عرض النائب على مختص، بعد تعرضه للضرب، وآثار ذلك على ذراعيه، وهو ما تجاهلته الشرطة.

 

تركيا تعتقل 25 عسكريًا من أصل 93 في عملية ضد «جولن»

اعتقلت السلطات التركية، اليوم السبت، 25 عسكريًا من صفوف القوات المسلحة التركية، بعضهم لا يزال في الخدمة، وذلك في إطار عملية تستهدف القبض على 93 مواطنًا بزعم انتمائهم لحركة الخدمة بزعامة الداعية التركي الشهير فتح الله جولن، التي تصنفها الحكومة في أنقرة منظمة إرهابية وتحملها مسؤولية تنظيم الانقلاب الفاشل في يوليو 2016.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «يني تشاغ» التركي، تأتي تلك الحملة في إطار إعادة هيلكة القوات المسلحة التركية وإخراج التابعين للحركة من صفوفها، وتم اعتقال بعض الأفراد ممن هم في الخدمة الفعلية خلال العملية الأخيرة.

 

وزارة الخارجية التركية تعلن حركة «إيوكا» اليونانية منظمة إرهابية

أعلنت وزارة الخارجية التركية، اليوم السبت، حركة القبارصة اليونانيين التي خاضت حربًا للاستقلال عن الحكم البريطاني والاتحاد مع اليونان «إيوكا»، منظمة إرهابية، بالتزامن مع إحياء ذكراها السادسة والستين.

ونقل موقع «تي 24»، عن الخارجية قولها في بيان إن تركيا وقبرص التركية يعلنان تلك المنظمة منظمة إرهابية، وزعم البلدان أنها شنت العديد من المجازر والمذابح البشرية في تلك الفترة أثناء وجودها على الجزيرة.

 

ارتفاع سعر الذهب والعملات الأجنبية في تركيا.. والليرة في إجازة

ارتفعت أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الليرة التركية خلال العطلة الأسبوعية، اليوم السبت، ووصل سعر الدولار الأمريكي إلى 8.16 ليرة تركية بعدما اختتم التداولات أمس الجمعة، عند مستوى 8.02 ليرة تركية.

وسجل سعر صرف اليورو 9.61 ليرة تركية مرتفعًا من 9.47 ليرة، فيما وصل سعر جرام الذهب إلى 454 ليرة تركية مرتفعًا من 453 ليرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع