إثيوبيا: القوات الإريترية بدأت الانسحاب من منطقة تيجراي

إثيوبيا

إثيوبيا

قالت وزارة الخارجية الإثيوبية، اليوم الأحد، إن القوات الإريترية بدأت الانسحاب من منطقة تيجراي الإثيوبية في الشمال، وفقًا لرويترز.

ودعت الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا ودول أخرى في مجموعة السبع، الجمعة الماضي، إلى انسحاب سريع وغير مشروط وقابل للتحقق للجنود الإريتريين، تليها عملية سياسية مقبولة لجميع الإثيوبيين.

وفي مذكرة تعقيبية صدرت في وقت متأخر من مساء السبت عبر وزارة الخارجية، قالت إثيوبيا إن بيان وزراء خارجية مجموعة السبع لم يقر بالخطوات الرئيسية التي يتم اتخاذها لتلبية احتياجات المنطقة.

موضوعات متعلقة

وأضافت في بيان أن «القوات الإريترية التي عبرت الحدود عندما استفزتها الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي بدأت الآن في الإخلاء وتولت قوات الدفاع الوطني الإثيوبية مهمة حراسة الحدود الوطنية».

واندلع القتال في تيجراي في أوائل نوفمبر الماضي ولقي آلاف الأشخاص حتفهم في الصراع وأجبر مئات الآلاف على ترك منازلهم وهناك نقص في الغذاء والماء والأدوية في المنطقة. وتقول الحكومة إن معظم المعارك توقفت ولكن لا تزال هناك حوادث إطلاق نار متفرقة.

وقالت وزارة الخارجية إن الوصول الكامل إلى المنطقة قد مُنِح الآن للمنظمات الإنسانية، مضيفة أن تحقيقًا مشتركًا مع خبراء خارجيين في انتهاكات حقوق الإنسان المزعومة سيبدأ قريبًا.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع