إثيوبيا تبحث مع أوغندا تعزيز تعاونهما في قطاع الدفاع العسكري

من الاجتماع

من الاجتماع

كامبالا-«تركيا الآن»

التقت سفيرة إثيوبيا لدى أوغندا، ألمتسيهاي ميسريت، بوزير الدفاع الأوغندي، أدولف كاسايجا، وناقشا القضايا الثنائية والإقليمية، وفقًا لوكالة الأنباء الإثيوبية.

أطلعت السفيرة ألمتسيهاي، وزير الدفاع الأوغندي، على أسباب وأهداف عملية إنفاذ القانون في إقليم تيجراي، والوضع الحالي للدعم الإنساني في المنطقة.

وطرحت السفيرة قضية الخلاف الحدودي بين إثيوبيا والسودان، حيث تصرف الجانب السوداني متحديًا الاتفاق بين البلدين لحل الخلافات الحدودية عبر الحوار باستخدام الآليات القائمة.

موضوعات متعلقة

ومن جانبه، أشار وزير الدفاع أدولف كاسايجا، إلى أن إثيوبيا، من خلال انتصار معركة عدوا، ألهمت نضالات تحرير العديد من الأفارقة من نير الاستعمار، مشيرًا إلى أن إثيوبيا يمكن لشعبها وحكومتها التغلب على التحديات الحالية، وأشاد بجهود إثيوبيا لحل مشكلتها الحدودية مع السودان سلميًا وعبر آليات الحوار.

وأشار المسؤولان إلى أن البلدين يعملان معًا من أجل السلام والاستقرار في المنطقة من خلال بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال «أميسوم» واتفقا على تنفيذ اتفاقيات في مجال الدفاع والتي تحتاج إلى تعزيز من خلال التعاون المتبادل ، وفقا لوزارة الخارجية.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع