حليف أردوغان يطالب بتجريد جنرالات البحرية من حقوقهم: أوقفوا هذا العار

دولت بهتشلي

دولت بهتشلي

أنقرة: «تركيا الآن»

انتقد زعيم حزب الحركة القومية وحليف الرئيس التركي، دولت بهتشلي، البيان الذي أصدره 103 أدميرالات متقاعدين في البحرية التركية، مساء أمس السبت، طالبوا فيه أنقرة، بأن تحافظ على التزامها باتفاقية «مونترو»، الخاصة بحركة المرور في البحر الأسود، التي مكنتها من سلوك دور حيادي في الحرب العالمية الثانية.

وقال بهتشلي، في تغريدة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «حزب الحركة القومية يدين ويرفض بشدة إعلان الوصاية المناهض للديمقراطية والمليء بالتهديدات الذي وقعه 103 من الأدميرالات المتقاعدين»

وتابع بهتشلي: «في هذا السياق فإن الإجراءات التي يجب اتخاذها فورًا حسب رأي حزبنا هي كالتالي: يجب تجريد الأدميرالات الذين وقعوا على الإعلان، المعد بأسلوب المذكرة والصادر عند منتصف الليل، من رتبهم. يجب إلغاء حقوقهم التقاعدية، وقطع معاشاتهم التقاعدية. يجب إجراء تحقيق قضائي وإداري متعدد الأوجه ضد هذا البيان المعلن».

وأردف بهتشلي: «بالإضافة إلى ذلك، يجب التحقيق بدقة في الجهة التي تقف خلف وأمام ذلك البيان المنشور بتوقيعات 103 أميرالات من محبي الوصاية، ويجب التحقق من هوية من انغمس في هذا العار وتحديده. الموضوع هو الوطن، القضية هي الديمقراطية، القضية هي الإرادة الوطنية. ستكون تكلفة التهاون أو التأخير باهظة بلا شك».

تغريدة بهتشلي

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع