برلماني تركي يؤيد بيان أدميرالات البحرية ويهاجم بارانويا «العدالة والتنمية»

أيتون تشيراي

أيتون تشيراي

أنقرة: «تركيا الآن»

أعرب نائب محافظة إزمير بالبرلمان التركي عن حزب الخير التركي، أيتون تشيراي، عن دعمه للبيان الذي أصدره 103 من كبار الضباط المتقاعدين في البحرية التركية، مساء أمس السبت، طالبوا فيه أنقرة، بأن تحافظ على التزامها باتفاقية «مونترو»، الخاصة بحركة المرور في البحر الأسود، التي مكنت تركيا من سلوك دور حيادي في الحرب العالمية الثانية.

وقال تشيراي، اليوم الأحد، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «بصفتي ملازمًا طبيًا، أضع توقيعي تحت ذلك البيان».

ورد تشيراي على الانتقادات التي وجهها له أنصار حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، قائلاً: «صح أم خطأ. كل ابن في هذا البلد يعبر عن أفكاره بحرية من خلال الالتزام بالدستور والقانون. لقد سئمنا من بارانويا ومسرحيات الانقلاب. هذا البلد لديه 400 ألف جندي، و300 ألف شرطي. وهذا الأمة التركية ستناضل بروحها ضد الانقلابات. نحن سنغرق أولئك الذين ينوون الانقلاب بالبصق عليهم».

وتابع تشيراي مهاجمًا «العدالة والتنمية»: «أولئك الذين يريدون القضاء على مونترو، ويرسلون الأميرالات إلى سجن سيلفري، ولا تنقص أموالهم، ولا مساحيق السكر اللازمة لأنوفهم (يقصد سكرتير نائب رئيس حزب العدالة والتنمية الذي جرى تصويره وهو يتعاطى الكوكايين) سيكونون ضحايا؟ هل يجب ان نصمت».

تغريدة تشيراي
تغريدة تشيراي
تغريدة تشيراي

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع