برلماني يهاجم الحكومة التركية: عودة الخلافة «انقلاب على الدولة»

إنجين يورت

إنجين يورت

أنقرة- «تركيا الآن»

انتقد النائب بالحزب الديمقراطي، جمال إنجين يورت، الذي فصل من حزب الحركة القومية، سياسات حكومة بلاده، بعد إصدار أكثر من 100 ضابط متقاعد بالبحرية التركية تحذير للحكومة من المساس باتفاقية «مونترو» الخاصة بحركة مرور السفن في البحر الأسود، ومطالبتهم بالتراجع عن تنفيذ مشروع «قناة إسطنبول»، واحترام الدستور الذي ينوي أردوغان تعديله.

موضوعات متعلقة

وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «عندما يقولون أن دولة الخلافة ستعود أليس هذا انقلاب؟ عندما تحذف حروف (جمهورية تركيا) أليس هذا انقلاب؟ عندما تكونوا منزعجين من اسم (تركي) أليس هذا انقلاب؟ عندما يكتب 103 أشخاص بيان هل يكون ذلك انقلاب؟!»، وفقًا لموقع جمهورييت التركي.

وحذر ضباط متقاعدون في البحرية التركية، حكومة الرئيس التركي، رجب طيب أدوغان، من المساس باتفاق «مونترو» الخاص بحركة المرور في البحر الأسود، مطالبين بالتراجع عن تنفيذ مشروع «قناة إسطنبول».

ووقع 103 أميرالات متقاعدين في البحرية التركية، على بيان طالبوا فيه أنقرة بأن تحافظ على التزامها باتفاقية «مونترو»، التي مكنتها من سلوك دور حيادي في الحرب العالمية الثانية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع