نائب محافظة أيدن: محبو الوطن لن يصمتوا أمام اعتقال أميرالات البحرية

تيزجان

تيزجان

أيدين: «تركيا الآن»

هاجم عضو مجلس حزب الشعب الجمهوري والنائب عن مدينة أيدين بولنت تيزجان, السلطات التركية، عقب قرار اعتقال 10 من أميرالات البحرية المتقاعدين إثر بيان أصدروه أمس الأحد، حذروا خلاله من المساس باتفاقية المضايق «مونترو»، وطالبوا بوقف مشروع قناة إسطنبول. 

وقال تيزجان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «اتضح أن حال السلطة الحاكمة اليوم هو نفسه بالأمس، لكن محبي الوطن لن يصمتوا أمس، ولن يصمتوا اليوم».

موضوعات متعلقة

واعتقلت السلطات التركية، اليوم الاثنين، 10 من جنرالات القوات البحرية المتقاعدين، بعد اشتراكهم ضمن 103 أميرالات في إطلاق بيان مشترك يرفض المساس باتفاقية المضايق البحرية «مونترو»، واعتبرته أجهزة نظام العدالة والتنمية برئاسة أردوغان، بمثابة انقلاب على الديمقراطية، فيما اكتفت باستدعاء أربعة منهم للإدلاء بشهادتهم مراعاة لكبر السن.

ووقع 104 أميرال متقاعد في البحرية التركية، على بيان مساء أول أمس السبت، طالبوا فيه أنقرة، بأن تحافظ على التزامها باتفاقية «مونترو»، التي مكنتها من سلوك دور حيادي في الحرب العالمية الثانية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع