مسؤول سوداني: المفاوضات الأخيرة لحل أزمة سد النهضة «محلك سر»

سد النهضة

سد النهضة

كينشاسا- «تركيا الآن»

أكد مصدر سوداني مطلع على جلسات مفاوضات سد النهضة المنعقدة في كينشاسا، أن المفاوضات لم تحقق أي تقدم بعد، وأن جلسات الحوار كانت لاستماع مواقف كل الأطراف.

وقال المصدر، الذي فضل إخفاء هويته، في تصريح لوكالة (سبوتنيك)، إن «السودان ما زال متمسكًا بضرورة النظر في منهجية التفاوض بالإضافة إلى أن تكون هناك وساطة فاعلة».

وأضاف «السودان متمسك بالوساطة الرباعية، رئاسة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة كوسطاء إضافيين، والكونغو الديمقراطية التي ترعى جولة المفاوضات هذه بصفتها رئيس الدورة الحالية للاتحاد الأفريقي لم تقترح بعد أي جديد لتحريك المفاوضات».

وانطلقت أمس جولة محادثات جديدة بين مصر والسودان وأثيوبيا في العاصمة الكونغولية كينشاسا، في محاولة تبدو الأخيرة للتوصل لاتفاق حول تشغيل سد النهضة وقواعد ملء خزانه.

وقال رئيس الكونغو الديمقراطية، فيلكس تشسيكيدي، أمس الأحد، إن لدى الدول الأطراف في مفاوضات أزمة سد النهضة الإثيوبي عزيمة لإنهاء الخلاف، داعيا إلى تحويل ذلك الخلاف إلى فرصة للتقارب بين مصر والسودان وإثيوبيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع