السلطات التركية تسحب حقوق السكن والحماية من أميرالات بيان «مونترو»

اميرالات البحرية

اميرالات البحرية

أنقرة: «تركيا الآن»

سلبت السطات التركية، اليوم الاثنين، حقوق المسكن والحماية من الأميرالات الـ104 إثر توقيعهم على بيان يحث أنقرة على أن تحافظ على التزامها باتفاقية «مونترو»، التي مكنتها من سلوك دور حيادي في الحرب العالمية الثانية.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «سوزجو» التركي، فقد اعتقلت السلطات التركية 10 من جنرالات القوات البحرية المتقاعدين، بعد اشتراكهم ضمن 104 أميرالات في إطلاق بيان مشترك يرفض المساس باتفاقية المضايق البحرية «مونترو»، واعتبرته أجهزة نظام العدالة والتنمية برئاسة أردوغان، انقلابًا على الديمقراطية، فيما اكتفت باستدعاء 4 منهم للإدلاء بشهادتهم مراعاة لكبر السن.

موضوعات متعلقة

وبعد أن أعلن مكتب المدعي العام في أنقرة، أمس الأحد، فتح تحقيق بشأن بيان الأميرالات المتقاعدين، جرى اعتقال كل من: أرجون منجي، وأتيلا كيزيك، وعلاء الدين سيفيم، ورمضان جيم جوردينيز، ونادير هاكان إرايدن، وبولنت أولكاي، وقادر صاغيديتش، وتوركر إرتورك، وتورجاي أرداغ، وعلي سعدي أونسال.

وأوضحت الجريدة أنه نظرًا لاعتبارات السن، تم استدعاء الأميرالات المتقاعدين أتيلا كيات، وإنجين بايكال، وجميل شكرو بوز أوغلو، ومصطفى أوزبي للإدلاء بشهادتهم. فيما علم أن 8 أميرالات متقاعدين اعتُقلوا في إسطنبول، واثنين في أنقرة، ونُقل جنود متقاعدون من إسطنبول إلى أنقرة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع