وزير الدفاع التركي: «أميرالات البحرية» أعماهم الجشع والحسد

خلوصي آكار

خلوصي آكار

أنقرة: «تركيا الآن»

علق وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، على البيان الذي أصدره 104 أميرالات متقاعدين، وقال: «لن يفعل سوى الإضرار بديمقراطيتنا».

ووفقًا لما نقلته جريدة «يني تشاغ» التركية، فقد التقى وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، كلًا من رئيس الأركان ياشار جولر، وبعض ممثلي الضباط المتقاعدين.

موضوعات متعلقة

وعقب انتهاء الزيارة أدلى أكار بتصريحات حول بيان أميرالات البحرية التركية المتقاعدين الـ104، حول اتفاقية مونترو، وقال: «أولئك الذين لا يرون ولا يريدون أن يروا نجاحات القوات المسلحة التركية، هم أولئك الذين أعماهم الجشع والحسد. من الواضح أن هذا البيان لا يفعل شيئًًا سوى الإضرار بديمقراطيتنا، ويؤثر سلبًا على معنويات الموظفين، ويسعد أعداءنا».

ووقع أكثر من 100 أميرال متقاعد في البحرية التركية، على بيان مساء السبت الماضي، طالبوا فيه أنقرة، بأن تحافظ على التزامها باتفاقية «مونترو»، التي مكنتها من سلوك دور حيادي في الحرب العالمية الثانية، حيث دخلت حيز التنفيذ في عام 1936، بهدف تنظيم حركة مرور السفن عبر المضائق التركية إلى البحر الأسود، وفترة بقائها في هذا البحر، وتشمل سفن الدول المطلة (أوكرانيا وروسيا وجورجيا وتركيا وبلغاريا ورومانيا) على البحر الأسود وغير المطلة

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع