تركيا وأذربيجان توقعان بروتوكول تنشيط السياحة بين البلدين

علما كلا من أذربيجان وتركيا

علما كلا من أذربيجان وتركيا

إسطنبول-«تركيا الآن»

وقع كل من اتحادي وكالات السفر في تركيا وأذربيجان، اليوم الاثنين، بروتوكول تعاون لزيادة حجم السياحة بين البلدين.

وذكر موقع «ملييت» التركي، أنه قد حضر حفل التوقيع الذي أقيم في مدينة إسطنبول التركية، رئيس اتحاد وكالات السفر التركية، فيروز باغليكا، ونظيره الأذربيجاني، روفات حجييف.

وقال باغليكا، في كلمة له خلال الحفل: «إن هذا الاتفاق سيعزز سبل التعاون المشترك بين البلدين، في العديد من المجالات أبرزها السياحة العلاجية والترفيهية».

موضوعات متعلقة

من جهته، أعرب حجييف، أن تركيا وأذربيجان، دولتان تربطهما علاقات قوية في المجال السياسي والتجاري. مؤكداً سعيهما الجاد لإنفاذ بنود الاتفاق على أرض الواقع في أسرع وقت.

من جهة أخرى، كانت وزارة الخارجية التركية، قد أعلنت أن البروتوكول الموقع مع الجانب الأذربيجاني بشأن السفر بين البلدين باستخدام البطاقات الشخصية «الهويات»، سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 أبريل القادم. وأكدت الوزارة، في بيان لها، اكتمال عملية الموافقة الداخلية للبروتوكول في كلا البلدين, موضحة أن البروتوكول سيتيح للمواطنين الأتراك والأذربيجانيين السفر بين البلدين باستخدام البطاقات الشخصية «الهويات»، دون الحاجة لإبراز جوازات السفر.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع