اليونان وصربيا وقبرص: تركيا تتوسع في البلقان بوسائل دينية واقتصادية

الاجتماع الثلاثي

الاجتماع الثلاثي

بلجراد - «تركيا الآن»

ناقش وزراء خارجية اليونان وصربيا وقبرص في الاجتماع الثلاثي الذي عقد في بلجراد، أمس الاثنين، سياسات تركيا لتوسيع نفوذها في البلقان.

وقال وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس بعد وقت قصير من اجتماعه مع الصربي نيكولا سيلاكوفيتش والقبرصي نيكوس كريستودوليديس، «إنها قضية حاضرة في أذهاننا دائمًا، نلاحظ التطلعات التركية في منطقتنا الأوسع والجهود المبذولة، باستخدام الوسائل الاقتصادية والدينية والثقافية، لكسب دول المنطقة وخاصة المسلمين».

وشدد دندياس على أن «السكان والأشخاص والمجتمعات هم دائمًا جسور التعاون من أجل السلام والأمن ، وتعزيز حقوق الإنسان، وتعزيز القيم الإنسانية، مضيفًا، من المؤكد أنهم لا يروجون لأي نوع من التطرف أو التعصب».

وفي إشارة إلى زيارته المقررة إلى أنقرة في 14 أبريل ، كرر دندياس أنها ستتم في المناخ المناسب. وقال الشرط هو أن تركيا لن تتخذ مثل هذه الأعمال الاستفزازية التي تمنع زيارتي. في الوقت نفسه، حلقت طائرتان تركيتان من طراز «إف -16» فوق جزر باناجيا وأوينوس اليونانية أمس الاثنين.

وأعلن دندياس عن اجتماع ثلاثي بين اليونان وصربيا ومقدونيا الشمالية من أجل تعزيز ديناميكيات الترابط بين دول المنطقة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع