زعيم المعارضة التركية يسخر من مزاعم انقلاب أميرالات البحرية المتقاعدين

كلتشدار أوغلو

كلتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

قال رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو، إن سلطات حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا دائمًا ماتقول إن هناك انقلابيين في البلاد.

وأضاف زعيم المعارضة خلال اجتماع كتلة حزب الشعب الجمهوري بالبرلمان التركي, «طوال الوقت يقولون إن هناك انقلابيين في تركيا. أي انقلاب؟ أدلى السفراء المتقاعدون ببيان حول اتفاقية «مونترو». وكذلك الأميرالات المتقاعدون، فقالوا إنه انقلاب جديد. أي انقلاب يا أخي! يقولون ذلك للتستر على ما نعانيه. حتى لا نتحدث عن مشكلة التجار والمزارعين».

موضوعات متعلقة

ووقع 103 أدميرالات متقاعدين في البحرية التركية، على بيان مساء السبت الماضي، طالبوا فيه أنقرة، بأن تحافظ على التزامها باتفاقية «مونترو»، التي مكنتها من سلوك دور حيادي في الحرب العالمية الثانية، حيث دخلت حيز التنفيذ في عام 1936، بهدف تنظيم حركة مرور السفن عبر المضائق التركية إلى البحر الأسود، وفترة بقائها في هذا البحر، وتشمل سفن الدول المطلة (أوكرانيا وروسيا وجورجيا وتركيا وبلغاريا ورومانيا) على البحر الأسود وغير المطلة.

وعلق كليتشدار أوغلو على بيان الأميرالات قائلًا «الرجال هم أميرالات متقاعدون. أين نظم المتقاعدون انقلابًا في العالم؟ إن من يقولون إن هذا انقلاب فقدوا قدرتهم العقلية وفقدوا القدرة على التفكير بطريقة صحيحة. لم نر أو نسمع مثل هذا الهراء من قبل في جمهورية تركيا».

وأضاف «لا توجد حكومة توجه الدولة بشكل صحيح. الوزراء ليسوا وزراء. وفقهم الله. هؤلاء لم يعودوا قادرين على حكم الدولة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع