نشرة أخبار «تركيا الآن».. أردوغان يهدد المعارضة وتحطم طائرة عسكرية في قونية

طائرة التركية طراز «NF-5»

طائرة التركية طراز «NF-5»

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة؛ في مقدمتها «أردوغان يهدد المعارضة وتحطم طائرة عسكرية في قونية».

 

إلى أهم الأخبار..

 

أردوغان يهدد أكبر أحزاب المعارضة التركية: ستدفعون الثمن

هدد رئيس حزب العدالة والتنمية رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، حزب الشعب الجمهوري، بسبب تصريحات قادته حول اتفاقية «مونتورو»، وقال: «ستدفعون الثمن ثقيلًا».

وذكر موقع «جمهورييت» التركي، أن الرئيس التركي، في اجتماع مجموعة حزب العدالة والتنمية بالبرلمان، قال «إن مجموعة داخل حزب الشعب الجمهوري، تحاول تبييض إعلان مجموعة من قائدي الجيش المتقاعدين الانقلاب، الذي يتضح تمامًا أنه انقلاب. ستحاسبون على هذا حسابًا ثقيلًا».

 

السجن المؤبد لقيادات في الجيش التركي بزعم التورط في «الانقلاب»

قضت محكمة تركية بالسجن لـ497 متهمًا، بينهم قيادات في الجيش التركي، وذلك في القضية المتعلقة بالاحتجاجات التي وقعت في فوج الحرس الرئاسي أثناء محاولة انقلاب يوليو 2016 الذي تتهم تركيا جماعة جولن بالتورط فيه.

ووفقًا لما نقلته جريدة «KRT»، صدر الحكم بالسجن المؤبد على كل من الرائد السابق فيدكار أكشا، الذي قاد الفريق من فوج الحرس إلى قيادة الأركان العامة.

وقضت المحكمة بسجن العقيد السابق محمد تانجو بوشور، بتهمة محاولة احتلال مقر قناة «TRT» ليلة 15 يوليو بالسجن المؤبد المشدد مرتين.

وحكم على المقدم السابق أوميت جينشر، الذي قرأ إعلان الانقلاب على شاشات «TRT» بالسجن المؤبد المشدد.

 

تحطم طائرة عسكرية تركية في مدينة قونية

تحطمت طائرة تركية من طراز «NF-5» ضمن فريق الأكروبات الجوية التابع لسلاح الجو التركي في قيادة قاعدة الطائرات الرئيسية الثالثة في قونية، ولقي الطيار حتفه.

ووفقًا لما نشرته جريدة «صباح» التركية، تحطمت طائرة تركية من طراز «NF-5» ضمن فريق الأكروبات الجوية التابع لسلاح الجو التركي في قيادة قاعدة الطائرات الرئيسية الثالثة في مدينة قونية.

 

الحارس الشخصي لأردوغان يبعثر آلاف الليرات ويتباهى بسيارته الفارهة

نشر الحارس الشخصي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هاكان تيك، مقطع فيديو على «التيك توك»، تظهر فيه سيارته الفاخرة، وهو يبعثر آلاف الليرات.

ووفقًا لما نشرته جريدة «جمهورييت» التركية، ظهرت صور الأموال في الفيديو الذي شاركه هاكان تيك، فيما رصد مقطع فيديو آخر بعثرته لعملات أجنبية، من بينها اليورو.

 

الليرة التركية تتراجع أمام العملات الأجنبية

شهدت الأسواق المصرفية في تركيا ارتفاعًا طفيفًا في أسعار العملات الأجنبية أمام العملة الوطنية مع بدء التداول، اليوم الأربعاء، ووصل سعر الدولار الأمريكي إلى 8.17 ليرة تركية مرتفعًا من 8.14 ليرة تركية.

وفي الوقت نفسه سجل سعر اليورو ارتفاعًا هو الآخر من 9.62 إلى 9.71 ليرة تركية. فيما ارتفع سعر جرام الذهب عند مستوى 458 ليرة تركية.

يذكر أن هيئة الإحصاء التركية أعلنت، أمس الاثنين، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في تركيا خلال مارس الماضي بنسبة 1.08%، لترتفع معدلات التضخم بنسبة 16.19% على أساس سنوي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع