اتفاق عسكري جديد بين مصر واليونان وقبرص

من توقيع الاتفاقية

من توقيع الاتفاقية

أثينا: «تركيا الآن»

قالت صحيفة «جريك تايمز» اليونانية إن مصر واليونان وقبرص وقعت، الأربعاء، اتفاق تعاون عسكري ثلاثي، بعد اجتماع بين وفود من هيئة الأركان العامة للدول الثلاث.

وأضافت الصحيفة: «اجتمعت هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني لليونان ومصر وقبرص، ووقعت اتفاقية برنامج التعاون العسكري الثلاثي، التي تهدف إلى تحسين التعاون العسكري بين القوات المسلحة للدول الثلاث من خلال مزيد من التدريبات المشتركة وأنشطة التدريب».

وأشارت إلى أنه بعد توقيع البرنامج، بحث رئيس الأركان العامة اليونانية الجنرال كونستانتينوس فلوروس، مع رئيسي الوفدين العسكريين لمصر وقبرص، القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تمت الإشارة بشكل خاص إلى العلاقات الوثيقة التي طورتها الدول الثلاث مؤخرًا.

بعد التوقيع على البرنامج، استقبل رئيس الأركان العامة اليونانية، الجنرال كونستانتينوس فلوروس، رؤساء الوفدين العسكريين لمصر وقبرص.

وخلال الاجتماع الذي عقد في جو حميمي، تمت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تمت الإشارة بشكل خاص إلى العلاقات الوثيقة التي طورتها الدول الثلاث مؤخرًا.

جاء هذا التطور بفضل شبكة واسعة من التدريبات والتعاون التي تسهم في توطيد الأمن والاستقرار في شرق البحر الأبيض المتوسط.

ويشهد البحر الأبيض المتوسط حالة من التوتر بين اليونان وقبرص من جهة، وتركيا من جهة أخرى، إثر خلافات بشأن حقوق الطاقة ومطالبات بالسيادة على مياه في البحر المتوسط.

 

من توقيع الاتفاقية
من توقيع الاتفاقية

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع