نشرة أخبار «تركيا الآن»| أتباع أردوغان يدعمون الإبادة الجماعية للإيجور

إيجور

إيجور

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية عددًا من الموضوعات والتقارير في مقدمتها « أتباع أردوغان يدعمون الإبادة الجماعية لمسلمي الإيجور»

إلى أهم الأخبار

 

2.5 مليار ليرة ديون مديرية مؤسسات الشاي التركية

خسرت المديرية العامة لمؤسسات الشاي التركية 547 مليون ليرة تركية خلال العام 2020، بزيادة عن خسائر عام 2017 بنسبة 104%، وذلك بعد تحويل المديرية إلى  صندوق الثروة.

وبحسب مانشرت جريدة بيرجون التركية، وصلت ديون المديرية العامة لمؤسسات الشاي الذي نحو 2.5 ملرا ليرة بعد أن زادت 547 مليون ليرة تركية عام 2020.

 

أتباع أردوغان يدعمون الإبادة الجماعية لمسلمي الإيجور

شبه الصحفي التركي الموالي للنظام الحاكم برئاسة أردوغان، كونيت أوزدمير، مسلمي الإيجور بأعضاء حزب العمال الكردستاني.

ورأي أوزدمير أن الحكومة التركية محقة تمامًا في عدم دعمها لمسلمي الإيجور في الإبادات الجماعية التي يتعرضون لها في تركستان الشرقية، وفقًا لموقع «صامان يولو» التركي.

وأضاف أن السلطات التركية تهب نصرة للصين ضد مسلمي الإيجور، قائلًا إن السلطات التركية تسلك الطريق الصحيح.

 

أردوغان يدعو الدول الثماني الإسلامية بينها مصر للتبادل بالعملات المحلية

دعا الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، الدول الثمانية الإسلامية، للتعامل بالعملات المحلية فيما بينها لمواجهة المؤامرات الخارجية التي تستهدف الليرة التركية.

وأضاف في افتتاح اجتماع «الدول الثمانية الإسلامية»، أنه من الضروري التركيز على التجارة بالعملة المحلية من أجل حماية البلاد من المخاطر المتعلقة بأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الليرة التركية.

يذكر أن المجموعة التي تأسست عام 1997 تضم كلًا من مصر ونيجيريا وباكستان وإيران وإندونيسيا وماليزيا وتركيا وبنجلاديش.

انتحار 112 مواطنًا تركيًا في مارس.. منهم 13 طفلًا

كشفت نائب حزب الشعب الجمهوري في أنقرة، غمزة تاشجير، عن معدلات الانتحار في تركيا خلال شهر مارس المنصرم.

وقالت تاشجير إن 112 شخصًا انتحروا خلال مارس، منهم 13 مواطنًا تتراوح أعمارهم بين 18 عامًا فأقل، وفقًا لموقع جمهورييت التركي.

وأوضحت تاشجير جهود حزبها للكشف عن الأعداد الحقيقية للمنتحرين في بلادها، في ظل غياب البيانات الرسمية الحكومية، وقالت إنهم يجرون مسح استطلاعي في 81 مقاطعة تركية كل شهر، الذي كشف في وقت سابق انتحار 94 مواطنًا في يناير، وما لا يقل عن 99 شخصًا في فبراير.

 

صديق نجل أردوغان عضو في مجالس إدارات 41 شركة تركية

منح مجلس إدارة شركة تدريب الطيران وإدارة المطارات بمطار أيدين تشيلدير، التابعة للخطوط الجوية التركية، عضويته لصديق بلال أردوغان، نجل الرئيس التركي.

وقال موقع «جمهورييت» التركي، إن المستشار الصحفي للخطوط الجوية التركية، يحيى أوستن، بات عضوًا في مجلس إدارة شركة تدريب الطيران وإدارة المطارات بمطار أيدين تشيلدير، وبذلك يصبح عضو مجلس إدارة 41 شركة تركية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع