رئيس البرلمان التركي: مستعدون للحوار مع كل دول المنطقة دون شروط مسبقة

شنتوب ووزير الخارجية الكويتي

شنتوب ووزير الخارجية الكويتي

الكويت: «تركيا الآن»

أكد رئيس البرلمان التركي، مصطفى شنتوب، أن بلاده مستعدة للحوار مع دول شرق المتوسط والخليج دون شروط مسبقة، وأن بلاده لا ترى أمن واستقرار منطقة الخليج بمعزل عن أمنها واستقرارها.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الخمس، وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح والوفد المرافق له في البرلمان التركي، بالعاصمة أنقرة.

وقال شنتوب خلال اللقاء، إن تركيا والكويت بلدان صديقان وشقيقان تربطهما أواصر عميقة، وأن الكويت لها دائمًا مكان استثنائي لدى تركيا، وفقًا لموقع «خبر 7» التركي.

موضوعات متعلقة

وأشار إلى دعم بلاده لجهود الوساطة التي تلعبها الكويت في المنطقة، ونهجها الراسخ في حل القضايا من خلال الحوار.

وأضاف أن الحوار القوي بين جميع الدول الشقيقة في منطقتي الخليج والشرق الأوسط هو السبيل الوحيد من أجل السلام والاستقرار. متابعًا، «نحن مستعدون للحوار مع كل دول المنطقة دون شروط مسبقة».

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أكد في وقت سابق من اليوم، أن بلاده تأمل أن يكون تطبيع العلاقات بين دول الخليج دائمًا، بفضل الجهود التي تبذلها الكويت.

وأوضح جاويش أوغلو أن جهود الوساطة التي تبذلها الكويت تستحق الاحترام، وتركيا تدعم دائما هذا الدور المحوري المهم، وستواصل ذلك في الفترة القادمة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع