تركيا تستدعي سفير إيطاليا على خلفية وصف رئيس الوزراء لأردوغان بالطاغية

الخارجية التركية

الخارجية التركية

أنقرة-«تركيا الآن»

استدعت الخارجية التركية، السفير الإيطالي في أنقرة، بعد تصريحات رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، بخصوص الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، حيث وصفه بأحد الطغاة.

وقال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، «نرفض وندين بحزم التصريحات غير اللائقة لرئيس الوزراء الإيطالي، دراجي، المعين مؤخرًا، عن رئيسنا، والذي وصل إلى الحكم بنتيجة الانتخابات».

كان رئيس الوزراء الإيطالي، ماريو دراجي، قد اتهم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بإهانة رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين هذا الأسبوع، داعيًا للتعامل بصراحة مع «الطغاة»، وذلك في إشارة إلى الرئيس التركي أردوغان.

موضوعات متعلقة

وقال دراجي للصحفيين اليوم الخميس: «لا أتفق على الإطلاق مع سلوك أردوغان تجاه الرئيسة فون دير لاين.. أعتقد أنه لم يكن تصرفًا لائقًا وأشعر بأسف بالغ للإهانة التي تعرضت لها فون دير لاين. مع هؤلاء، دعونا نسميهم بأسمائهم، الطغاة، الذين يجد المرء نفسه، مع ذلك، مضطرًا للتنسيق معهم، يجب أن يكون المرء صريحًا عند التعبير عن رؤى وآراء مختلفة».

وتعرضت فون دير لاين لحادثة محرجة أثناء زيارتها لتركيا برفقة رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، عندما جلس ميشيل على المقعد الوحيد المتاح بجوار أردوغان في قصره الرئاسي، يوم الثلاثاء.

وفي مقطع مصور وقفت رئيسة المفوضية، وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب والمرأة الوحيدة في اللقاء، لبرهة وأتت بحركة تنم عن دهشتها من الرجلين قبل أن تجلس على أريكة مجاورة للمقعدين الرئيسيين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع