الرئيس التركي: كورونا سيحدث تصدعات عالمية وأرسلنا مساعدات إلى 157 دولة

أردوغان

أردوغان

أنقرة-«تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا ستتجاوز مرحلة فيروس كورونا «كوفيد 19»، مشيرًا إلى أن تركيا أظهرت هي وشعبها كرمها للعالم أجمع، زاعمًا إرسال بلاده لمساعدات إلى 157 بلدًا و12 مؤسسة دولية.

وقال أردوغان في كلمته، اليوم الأحد، في إطار استقبال الكوادر النسائية بالاتحاد الديمقراطي الدولي والكوادر الشابة باللجنة المركزية لحزب العدالة والتنمية: «إن تركيا مرت بأيام صعبة ومؤلمة حقًا مع انتشار وباء كورونا، إلا أن الصعوبات التي واجهتها ستفتح أخبارًا سارة جديدة للأمة وشعبها».

وأضاف أردوغان أن تركيا نجحت في تأمين عودة مواطنيها إلى بلادهم طوال فترة الجائحة، مؤكدًا أن تركيا ستكون أقوى من مسيرة الوباء وستواصل معركتها.

موضوعات متعلقة

وأردف أن الوباء ومثل هذه الأحداث تؤدي إلى تغييرات على نطاق عالمي، وستفتح أبواب حقبة جديدة، من شأنها إحداث تصدعات في النظام العالمي، إلا أن تركيا على أتم الاستعداد لهذه المرحلة، وذلك وفق تعبيره.

يأتي ذلك في الوقت التي تؤكد فيه الأحزاب المعارضة أن فيروس كورونا انتشر بشكل كبير في تركيا، وأنه لا بد من الإغلاق وإلا سيكون الوضع كارثيًا وسيخرج عن السيطرة.

وكان رئيس حزب المستقبل التركي، أحمد داود أوغلو، حمّل حزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان مسؤولية انتشار الفيروس بسبب اجتماعات الحزب، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يتم اتخاذ قرار الإغلاق التام في الأسبوع الأول من رمضان أو ربما لأسبوعين، مؤكدًا أن قرار الإغلاق أصبح ضروريًا.

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع