حليف أردوغان لزعيم المعارضة: ترشح لرئاسة الجمهورية إن كنت شجاعًا

دولت بهتشلي

دولت بهتشلي

أنقرة: «تركيا الآن»

علق رئيس حزب الحركة القومية التركي، دولت بهتشلي، على تصريحات رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، حول تأكده من الفوز في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها عام 2023 حال توافق تحالف المعارضة على ترشحه، وقال «تفضل وترشح، إذا كنت واثقًا لهذه الدرجة من الفوز».

وأضاف بهتشلي في كلمته خلال اجتماع الكتلة الحزبية بالبرلمان التركي، اليوم الثلاثاء، «ليس هناك خوف، لتكن شجاعًا وتخرج أمام الأمة وتقول أن هنا»، وأكد أنه سيكون هناك مرشحون عدة من حزب الحركة القومية، وأنه ليس هناك مانع أمام كليتشدار للترشح، وتابع: «أنتظر منه السخرية من ذلك، ليحدد قراره ويقف بشجاعة خلفه».

موضوعات متعلقة

وحول تصريحات كليتشدار في وقت سابق أن المثلية الجنسية لا تفسد العائلة، قال بهتشلي، «لا يحق لأي شخص أن يتحدث عن القومية أو القيم الأخلاقية وفي الوقت نفسه يتجول ويقول يا رجلي»،  مضيفًا: «نصيحتنا له أن لا يلقي بظلاله على الأمة، وأن يهتم بأعماله وأفعاله».

يُذكر أن كليتشدار أوغلو، قال في وقت سابق ردًا على سؤال حول ما إذا كان سيكون مرشحًا رئاسيًا لتحالف الأمة في الانتخابات المقبلة خلال حلوله ضيفًا على قناة «خبر جلوبال»، «هناك فرق جوهري بين تحالف الشعب وتحالف الأمة. يمثل تحالف الشعب حكومة استبدادية، ويمثل تحالف الأمة نظامًا ديمقراطيًا. في النظام الاستبدادي، يكون الشخص مرشحًا بالفعل ولا يمكن لأحد أن يعترض عليه، فقد شاهدنا جميعًا السيد بهتشلي في مؤتمره وهو يصرح (مرشحنا الرئاسي هو رجب طيب أردوغان). لقد قدم فروض الولاء، ولا يمكن أن يكون هناك نقاش لأنه لا توجد ديمقراطية».

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع