السودان: الملء الأحادي لسد النهضة يمثل تهديدًا لأمننا القومي

سد النهضة

سد النهضة

الخرطوم: «تركيا الآن»

أكد مصدر مطلع بالخارجية السودانية للنسخة العربية من وكالة «بلومبرج»، اليوم الأربعاء، أن الملء الأحادي لسد النهضة يهدد سكان السودان وأمنه القومي.

يُذكر أن كبير المفاوضين السودانين في ملف سد النهضة، مصطفى حسين الزبير، أكد في وقت سابق، أن بلاده لن تشارك في مفاوضات عقيمة حول السد، بعدما أثبت الواقع عدم جدواها، إلا بعد تغيير منهجية وآلية التفاوض على مستوى منح دور أكبر للخبراء والمراقبين.

موضوعات متعلقة

وكانت السلطات الإثيوبية اعتبرت وصف مصر والسودان لسد النهضة بالتهديد للأمن المائي العربي «خيبة أمل»، متهمة البلدين بـ«التسييس غير المقبول» الذي يجب التحذير منه، وألا يقع دبلوماسيو القارة في الفخ.

ومن جهة أخرى، كان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي، دمقي مكونن، ووزير المياه والري والطاقة الإثيوبي، سلشي بقلي، أطلعا السفراء الأفارقة المعتمدين في أديس أبابا، أمس، على المفاوضات الثلاثية بقيادة الاتحاد الأفريقي بين إثيوبيا والسودان ومصر بشأن سد النهضة الذي عقد مؤخراً في كينشاسا بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع