الكرملين: سياسة العقوبات الأمريكية «غير مقبولة»

بايدن وبوتين

بايدن وبوتين

موسكو: «تركيا الآن»

قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، الكرملين، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، إن سياسة العقوبات التي تتبعها الإدارة الأمريكية غير مقبولة على الإطلاق.

وأضاف بحسب ما نشر موقع «الشرق بلومبيرج»، أن الكرملين ينظر تجاه رغبة الرئيس الأمريكي، بايدن في إجراء حوار مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لتعزيز العلاقات الثنائية بإيجابية شديدة.

وتابع بيسكوف أن تحليل المبادرة الأمريكية الجديدة سيتطلب «بعض الوقت»، مضيفاً أن روسيا ستعلن عن ردها على المقترح وفقاً لقرار رئيسها.

وشدد بيسكوف على أن مبادرة بوتين طرحت أصلاً بهدف محاولة إعادة بناء العلاقات وإطلاق حوار بين روسيا والولايات المتحدة، مضيفاً أن مواقف بوتين وبايدن تتطابق بشأن ضرورة خفض التصعيد القائم في العلاقات بين موسكو وواشنطن لكن تختلف فيما يخص إدراك ضرورة مراعاة المصالح المتبادلة.

كما طالب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بوضع حد للاستفزازت الأوكرانية للسلطات الروسية، فيما عرضت فنلندا استضافة قمة ثنائية بين بايدن وبوتين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع