حالة تخبط ورعب تعيشها «الإخوان المسلمون» في تركيا.. هل تسلمهم أنقرة؟

الإخوان المسلمون

الإخوان المسلمون

أنقرة: «تركيا الآن»

يعيش أعضاء تنظيم الإخوان المسلمين الهاربون إلى تركيا، الذين يبلغ عددهم نحو 8000 شخص، حالة من التخبط والرعب إثر الاتجاه الإيجابي الذي تشهده العلاقات المصرية التركية في الفترة الأخيرة.

وفي هذه المرحلة يسيطر الخوف على أعضاء التنظيم، خاصة الشباب الفارين المحكوم عليهم بالإعدام الذين يخشون ترحيل السلطات التركية لهم إلى مصر، علمًا بأن قيادات التنظيم لن تقف بجانبهم في هذا الوقت، حسب موقع «بولد» التركي.

وقد أوضح بعض الخبراء أن شباب الإخوان في تركيا يعيشون حالة من التوتر إثر تصاعد أزمتهم، وقد انتباتهم حالة من الشلل الفكري، خاصة بعد التقارب المصري التركي الأخير.

وقال أحد الخبراء لوكالة «الشرق الأوسط» الناطقة بالتركية، أن شباب الإخوان لم يعودوا يحظون بأي نوع من أنواع الدعم من قيادتهم هناك، مشيرًا إلى أن السلطات التركية قد حظرت الشباب من الحصول على إذن بالسفر، خاصة بعد تعليق تجديد أوراق الإقامة المنتهية.

وقد أكد الخبراء أن قيادات الإخوان المقيمين في تركيا يعتمدون على إقامتهم شبكة من العلاقات الدولية التي توفر لهم الحماية الخاصة، وتدعمهم من الخارج.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع