نشرة أخبار «تركيا الآن»: أردوغان يدق ناقوس الحرب بين روسيا وأوكرانيا

كاريكاتير «أردوغان إرهابي»

كاريكاتير «أردوغان إرهابي»

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، أبرزها إرسال أردوغان 150 جنديًا إلى مناطق النزاع الحالية بين روسيا وأوكرانيا.

وإلى أهم العناوين:

أردوغان يدق ناقوس الحرب بين روسيا وأوكرانيا.. ويرسل جنوده إلى دونباس

أكدت قناة روسيا الإخبارية «War Gonzo»، أن تركيا برئاسة رجب طيب أردوغان، أرسلت جنودًا إلى منطقة دونباس، لدعم أوكرانيا.

وأوضحت أن تركيا أرسلت 150 جنديًا إلى منطقة دونباس شرق أوكرانيا، حيث تتفاقم الأزمة بين تركيا وأوكرانيا، وفقًا لموقع «صامان يولو» التركي.

برلماني تركي يطالب بالإغلاق التام لتركيا: نحن لا نموت بل نهلك

طالب رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الخير، لطفو توركان، بالإغلاق التام لتركيا، بسبب تزايد عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا (كوفيد 19) في الفترة الأخيرة.

وقال «لم يعد هناك مكان في العناية المركزية، ناهيك عن خدمات العناية المركزة! يكتب الأطباء كل يوم أن وفيات الشباب آخذة في الازدياد».

وأضاف: «نحن لا نموت بل نهلك. أنتم لا تأخذون الفيروس على محمل الجد، يجب الإغلاق التام، فورًا».

«الشعب»: 74 % من طلاب كليات الحقوق التركية قلقون على مستقبلهم المهني

أكد حزب الشعب الجمهوري، أن 47.1 % من طلاب كليات الحقوق في تركيا أصبحوا أكثر قلقًا بشأن مستقبلهم المهني، لعدم تلقيهم أي تعليم عملي، خصوصًا بعد تفشي فيروس كورونا.

وقالت نائبة رئيس حزب الشعب الجمهوري المسؤولة عن الشباب، جوكتشه جوكتشكن، إن يتلقون تعليمًا بعيدًا عن المشكلات الحالية، ويلتزمون فقط بالحفظ عن ظهر قلب، وفقًا لموقع «تي 24» التركي.

الحكومة التركية: قدمنا 20 مليون جرعة من لقاح كورونا للمواطنين حتى الآن

أكد وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، أن عمليات التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا في تركيا، تخطت 20 مليون جرعة.

وقال وزير الصحة التركي، فخر الدين قوجة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «حتى اليوم قدمنا 20 مليون جرعة من اللقاح. وحاولنا حماية كبار السن والمواطنين المصابين بالأمراض المزمنة أولًا، سيستمر برنامج التطعيم لدينا بتصميم وإصرار رغم كل الصعوبات».

مسؤول تركي: التجارب على لقاح «سبوتنيك» مستمرة.. والحديث عن الإنتاج مبكر

أكد عضو اللجنة العلمية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا في تركيا، أفشين إمرة كايبماز، أن التجارب على اللقاح الروسي «سبوتنيك V» المضاد لفيروس كورونا لا تزال مستمرة.

وقال في تصريحات صحفية لجريدة «يني شفق» التركية، إن تركيا حصلت على موافقة من الشركات المعنية باللقاح من أجل إجراء بعض الاختبارات، وإن الحديث عن إنتاجه في تركيا لا يزال مبكرًا.

وأضاف كامبياز أن تركيا حصلت على نتائج إيجابية في بعض مراحل اختبار اللقاح.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع